عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرئ نفسي أنا مؤسس موقع همسات حــلـم ، أمام الله و أمام جميع الزوار و الأعضاء ، على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على مايخالف ديننا الحنيف : : المواضيع المطروحة في منتدى همسات حلم تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر أطلاقا ً عن رأي الإدارة . . . نحن نقوم بازالة المواضيع والردود المخالفة للتعاليم الاسلاميه والمخالفه لقوانين المنتدى العامه وكذلك كل ما يمس الحياء والاخلاق و لكننا لا نستطيع مراقبة جميع المواضيع والردود :: فكن سيد نفسك ، وتذكر الجميع بقول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ‏ )) ::
و أتصّفحَكْ : أقرأْ تفَآصِيلي معَكْ . . ! وَ ( أجمّعَكْ ) فِي فصلِي الأوّل / قرِيبْ وفِي فصلي الثآنِي / حبيبْ وفي فصلِي الثآلثْ / أنــآ وفِي آخِر فصولِيْ / غررريب =( !! وأشرّبَكْ : لينْ ألقى نفسِي ( أششبهِكْ ) فينِي مِن أوصآفِك / كثييرْ !! بسْ تختلِف بأنّك . . كِذا فِي فهرَسة فصلِي الأخييرْ , وأنـآ هِنآ . . نصفِي ( رُكآآمْ ) !! والنِصف الآخرْ مُزدَحِمْ بعضْ البشر حآلهْ . . تمَامْ وبعضْ الأوآدِم . . ( تِنرحِمْ ) ,,,,,,,,,,,,,,,حلم ناروتو /من انتقاء قيثارة الكلمة

شاطر | 
 

 كيف تتحكم بأحلامك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الخيال
الدعم الفني
الدعم الفني
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/03/2012
العمر : 20
الموقع : منتديات همسات حلم

مُساهمةموضوع: كيف تتحكم بأحلامك   الجمعة أبريل 20, 2012 3:06 pm

هل تخيلت من قبل أن تتحكم بأحلامك ,, وتغيرها ؟؟ ,, وأنا لا أقصد بتغييرها أن تغير القصة ، بل أقصد أن تتحكم بشكل كامل بها فمثلا , تضع يدك اليمنى على صدرك وتشعر بدفء يدك , أي تحول حلمك من قصة مملة تشاهدها ، إلى حياة تعيشها .
قد يظن البعض أن هذا ضربا من الخيال ، لكن لا .. نعم يمكنك التحكم بشكل كامل بحلمك .. وبما أن هذا حلمك الخاص ، فهذا يعني يمكنك القيام بأي شيء وأنت تعرف أنك تحلم .. يمكنك الطيران ، دخول الأفلام التي تحبها ، تحول نفسك الى بطل خارق ، تسافر عبر المجرات بسرعة الضوء ، وغيره .. فهذا حلمك وأنت من تتحكم به !!

طبعا عندما تستيقظ لن تشعر بالحلم كسائر الأحلام ,, بل ستشعر أنك عشته .. وربما يحدث هذا لكم ببعض الأحلام العادية .. فأنا شخصيا .. حلمت مرة أني أطير (حلم غير متحكم به) وفعلا كدت أشعر بالهواء بين خصلات شعري .. فبالحلم المتحكم (lucid dream) يمكنك السيطرة على حواسك الخمس ، قيمكنك : الشم ، التذوق وأن تأكل كما يحلو لك .. وأن تشرب ما تريده من الماء في رمضان داخل حلمك -ذلك لن يزيدك الى عطشا وجوعا عندما تستيقظ- ، يمكنك الإحساس ، يمكنك الرؤية بالطبع .
طبعا سوف يراودكم الان السؤالين التاليين : إذا ما الفرق بين الحياة والحلم العادي والحلم المتحكم به ؟
أنا أقول لكم .. بالحياة العادية إذا أغلقت أنفك بيدك وأطبقت فمك .. وحاولت التنفس فلن تستطيع بالطبع ,, أما بالأحلام فإنك تتنفس حتى تحت الماء !! ، بالحياة العادية لا تستطيع أن تقوم بشيء خارق أو تغيير مجرى حياتك .. بالأحلام العادية قد تجد نفسك أي شيء ، بلاحلم المتحكم به يمكنك أن : تطير ، تصبح خفيا ، تسافر عبر المجرات ، تقتل نفسك مئة مرة ، تحدث من تريد (أوباما مثلا) وسأتوقف قليلا عند هذه النقطة .. عندما تحدث أحد ما داخل حلمك أنت لن تفكر بما تريده أن يرد عليك بل يرد من تلقاء نفسه (عقلك اللا واعي) فلو سألت شخصا بحلمك أي سؤال .. أنت لا تعرفه بالحقيقة فلن يجاوب .. بل سيقول أي شيء .. فهو أنت تحدث نفسك .. لكن من يرد عليك عقلك اللا واعي .. فمثلا داخل الحلم لن تتحكم تحكم مطلق بكل شيء .. فالسيارات تسير وحدها دون أمر منك .. الناس يتكلمون مع بعض دون إنتظار أمرك ,, الطيور تطير والأسماك تسبح بدون أمرك .. لكن ما تستطيع أن تفعله هو تغيير هذا كما تريد ـ يمكنك أن توقف الزمن ، يمكنك أن تنظر الى مكان ما وتركز أفكارك لتجد -بشكل سحري- ظهر ما كنت تريده ! . هل رأيت روعة التحكم بالأحلام ؟
الان ستسألني ما الفرق بين الأحلام العادية والمتحكم بها , الفرق بسيط .. وهو أن الأحلام العادية لا تكن تعرف أنك تحلم .. على عكس الأحلام المتحكمة .. فتكون على علم كامل بأنك تحلم !!! وطبعا هذا بغض النظر عن أن الأحلام المتحكمة أكثر وضوحا وتذكرا عند الإستيقاظ !
أعتقد أني شوقتكم كفاية .. الان أعتقد أن لديكم السؤال البديهي هذا : كيف أتحكم بحلمي ؟؟
لن أقول أن الطريقة سهلة وإلا سأكون قد كذبت عليكم قد تكون سهلة للبعض وصعبة للبعض الاخر . لكنها ممكنة للجميع نظريا بالتدريب فقط ..
حيث في أيام حياتك العادية عود نفسك أن تنظر الى الشيء مرتين ,, حيث في الحلم ستختلف المرة الاولى عن الثانية !!
فلو نظرت لساعتك بالمرة الأولى داخل الحلم ، ورأيتها تشير للعاشرة مثلا .. ثم نظرت إليها مجددا قد تشير لشيء اخر !! فإن عقلك سيولد أي رقم عشوائي ..نفس الشيء بالنسبة للافتات فلو نظرت الى لافتة عليها مرحبا بكم ونظرت اليها مجددا قد تكون أي شيء عشوائي من عقلك !
الطريقة الثانية هي عمليات التحقق .. حيث تعود نفسك بالحياة العادية كل فترة (ساعة مثلا) أن تغلق أنفك وتحاول التنفس به .. فإذا قمت بهذا العمل حتى يصبح عادة من المستحيل أن تنساها لن تنساها داخل حلمك وستقوم بها لا إراديا لكنك ستتنفس داخل الحلم بسهولة !!!
الان أهم خطوة وأكثرها خطورة (لا تحلم تتحكم بحلم بدونها) هي دفتر الأحلام .. حيث تضع بجانب سريرك دفتر وقلم .. وكل يوم تدون أحلامك العادية أو المتحكمة فلهذا العديد من الفوائد .. كأن تقول لعقلك .. الأحلام مهمة ويجب تذكرها .. إنها مهمة بالنسبة لي لدرجة أني أدونها .. فإياك أن تنساها - فسيستجيب عقلك لهذا .. فما فائدة أن تحلم حلم وتتحكم به ثم تستيقظ لتنساه !!! كما لو دونت أحلامك ستجد بها (علامات الحلم) فلو قرات هذه العلامات قبل نومك .. تزيد فرصتك للتحكم بالأحلام !!!
وأهم خطوة قبل تعلم التحكم بالأحلام .. هي تذكر الأحلام .. وأهم خطوة لهذا بالطبع تنظيم النوم . والحصول على قدر كافي من النوم حسب عمرك ,, وتحديد ساعة نوم وإستيقاظ (يفضل دون منبه بل على ضوء الشمس ,, لكن إذا كنت مضطر للمنبه ضع نغمة هادئة كصياح ديك أو آيات عطرة من القرآن الكريم) كل يوم حتى أيام العطل ,, فلغير هذا من فوائد صحية فهو يساعدك على تذكر الأحلام وأيضا يساعد في بعض التقنيات التي سأذكرها لاحقا للتحكم بالأحلام !
وأفضل قدر من التذكر هو حلم أو حلمان يوميا .. إذا زاد أفضل وإذا نقص فيجب معالجته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hllm.hooxs.com
روحي تحبك
عضو خيالي
عضو خيالي
avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتحكم بأحلامك   الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:43 am

يعطيك العافية لموضوعك الرائع

تقبل مروري بالصفحة

تحياتي لك ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسير الحب
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 25/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتحكم بأحلامك   الأربعاء سبتمبر 05, 2012 4:59 pm

شكرن
اخي الغزيز
وكشكرن على
هاذا الموصوع


اخوك

اسير الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تتحكم بأحلامك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنـتديـات الــعـامـه :: ♥¦ ¦ منتدى الاحـــلام «♥-
انتقل الى: